نموذج كمب المعدل
.1 قدر حاجات التعلم لتصميم برنامج تعليمي: حدد الغايات، والمعوقات، والأولويات.
.2 اختررر الموضرروعات أو مهمررات العمررل المطلرروب معالجتهررا، ثررم بررين الأهررداف العامررة المناسرربة
للموضوعات والمهمات.
.3 ادرس خصائص المتعلمين والمتدربين التي ينبغي مراعاتها أثناء التخطيط.
.4 حدد محتوى الموضوع، وحلل مكونات المهمة المرتبطة بالغايات والأهداف المحددة.
.5 ضع أهداف التعلم المطلوب تحقيقها، في ضوء محتوى الموضوع ومكونات المهمة.
.6 صمم أنشطة التعليم / التعلم المناسبة لتحقيق الأهداف المحددة.
.7 اختر المصادر التعليمية التي تساند الأنشطة التعليمية.
.8 عين الخدمات المساندة المطلوبة لبناء وتنفيذ الأنشطة والمواد التعليمية المنتجة.
.9 جهز لتقويم التعلم، والبرنامج.
10 _حدد استعداد المتعلم أو المتدرب لدراسة الموضوع باستخدام الاختبار القبلي.
.1 قدر حاجات التعلم لتصميم برنامج تعليمي: حدد الغايات، والمعوقات، والأولويات.
.2 اختررر الموضرروعات أو مهمررات العمررل المطلرروب معالجتهررا، ثررم بررين الأهررداف العامررة المناسرربة
للموضوعات والمهمات.
.3 ادرس خصائص المتعلمين والمتدربين التي ينبغي مراعاتها أثناء التخطيط.
.4 حدد محتوى الموضوع، وحلل مكونات المهمة المرتبطة بالغايات والأهداف المحددة.
.5 ضع أهداف التعلم المطلوب تحقيقها، في ضوء محتوى الموضوع ومكونات المهمة.
.6 صمم أنشطة التعليم / التعلم المناسبة لتحقيق الأهداف المحددة.
.7 اختر المصادر التعليمية التي تساند الأنشطة التعليمية.
.8 عين الخدمات المساندة المطلوبة لبناء وتنفيذ الأنشطة والمواد التعليمية المنتجة.
.9 جهز لتقويم التعلم، والبرنامج.
10 _حدد استعداد المتعلم أو المتدرب لدراسة الموضوع باستخدام الاختبار القبلي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق